تدوينات

القهوة والمساحات الخضراء.. رحلة إلى البرازيل

تمهيد 

سواء كنت من محبي التاريخ أو الشاطئ أو الطبيعة فهي جميعا متوافرة من خلال السياحة في البرازيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية.

تُعد البرازيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة في العالم، وتقدم هذه الوجهة الرائعة تنوعا كبيرا للمسافرين من ناحية المناظر الطبيعية مع محيط فردوسي يحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة.

تضم البرازيل التي تبلغ مساحتها أكثر من 8 ملايين متر مربع ويمثل سكانها ثلث سكان أمريكا اللاتينية، العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ومعظم حوض الأمازون.

كما تعد البرازيل أشهر الدول في قارة أمريكا الجنوبية في كرة القدم، هذا بجانب وجود الكثير من المنتزهات والأماكن الترفيهية والشواطئ الرائعة، ولا ننسى أن نخبركم عن مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في هذه الدولة عند زيارتها. 

 

معلومات عامة “التكلفة – العملة – أوقات السفر” 

عند السؤال عن تكلفة السياحة في البرازيل لابد أولا من معرفة كيفية أخذ التأشيرة للسفر إليها والحصول عليها، يمكنك مراجعة السفارة البرازيلية أو القنصلية البرازيلية الموجودة في دولتك لأخذ تأشيرة تسمح لك بالدخول إلى البرازيل لمدة 90 يوما، وشركة يلا فيزا توفر لكم هذه الخدمة، لمزيد من المعلومات تفضلوا بالتواصل معنا.

أما عن تكلفة السياحة في البرازيل بشكل العام تعتبر من التكاليف المنخفضة بالنسبة للإقامة وبالنسبة للطعام والمواصلات، حيث توجد هنا خيارات كثيرة ومتعددة للسكن والإقامة في البرازيل بأسعار متفاوتة وكذلك أسعار الطعام تختلف من مطعم لمطعم وكذلك المواصلات من وسيلة لأخرى ولكن بشكل عام التكاليف جيدة وأنت من تتحكم في ذلك حسب ميزانيتك وحسب رغبتك.

العملة الرسمية لدولة البرازيل فهي الريال البرازيلي ولابد أن تمتلك مبلغا من هذه العملة كاش حتى تستطيع التنقل بين أجمل مناطق السياحة في البرازيل بسهولة وبدون عناء.

بالنسبة للغة دولة البرازيل فاللغة الرسمية هي اللغة البرتغالية ويمكنك التحدث باللغة الإنجليزية أيضا فهناك بعض الأشخاص يتحدثون هذه اللغة.

البرازيل تعتبر أفضل الوجهات السياحية المميزة في القارة الأمريكية ويمكنك الاستمتاع بأوقاتك خلال فصل الصيف وفصل الشتاء ولكن يجب معرفة الأشهر الأكثر ازدحامًا بالسياح في البرازيل، لذا إذا كنت تريد السفر خلال فصل الشتاء فشهر ديسمبر ويناير وفبراير من أجمل الأوقات هناك حيث اعتدال المناخ، أما أشهر يونيو ويوليو وأغسطس فهي الأشهر المناسبة لقضاء أجمل الأوقات خلال فصل الصيف بالنسبة إلى السياح في البرازيل.

القهوة البرازيلية

القهوة البرازيلية هي حبوب البن التي تزرع وتنتج في البرازيل، وهي أكبر دولة منتجة للقهوة في العالم، ويعود إنتاج القهوة في البرازيل إلى أوائل القرن الثامن عشر وقد لعب دورا مهما في اقتصاد وثقافة البلاد.

تشتهر القهوة البرازيلية بمذاقها الناعم والخفيف، وغالبا ما تتميز بمكونات الجوز والشوكولاتة والكراميل، ويمكن أن يختلف الطعم حسب المنطقة وظروف النمو المحددة داخل البرازيل، وتتمتع البلاد بمناخ محلي وأنواع مختلفة من التربة، مما يسمح بزراعة مجموعة واسعة من أصناف البن.

تشكل قهوة أرابيكا، المعروفة برائحتها اللذيذة وحموضتها المنخفضة ومذاقها الحلو، جزءا كبيرا من إنتاج البن البرازيلي حيث تمثل حوالي 70-80٪. تزرع حبوب الروبوستا أيضا في البرازيل، خاصة في ولاية إسبيريتو سانتو، حيث تتخصص في إنتاج الروبوستا.

يوصف طعم القهوة البرازيلية بالشوكولاتة والمكسرات والكراميل، ويظهر أيضا حلاوة معتدلة وطبقة فاكهية خفية، كمت يتميز الطعم بالتوازن مع مذاق ممتع وطويل الأمد.

تشتهر القهوة البرازيلية بأنها ذات طعم خفيفة وحموضة منخفضة. وتتضمن ملاحظات تجسد النعومة والحلاوة، مما يجعلها مفضلة لدى العديد من محبي القهوة.

ولكن ضع في الاعتبار أن يختلف طعم القهوة البرازيلية حسب المنطقة الزراعة وطرق المعالجة المستخدمة والتحميص.

وضع هذا المزيج المثير للاهتمام القهوة البرازيلية في مكانة بارزة بين أنواع القهوة. علاوة على ذلك، تقدم مناطق معينة داخل البرازيل مناخات محلية العديد من النكهات المميزة الأخرى مثل الحمضيات أو الفواكه حسب المكان الذي تزرع فيه ؛ طبقات التعقيد هذه تجعل مجموعة المشروبات أكثر إغراء.

على الرغم من هذه النكهات الغنية الموجودة في حبوب القهوة البرازيلية، إلا أنها تحتوي عادة على محتوى أقل من الكافيين مقارنة بنظيرتها من جميع أنحاء العالم – وهي ميزة جذابة لأولئك الأقل تحملا لمستويات الكافيين القوية.

 

أهم المدن السياحية

ساو باولو 

مدينة ساو باولو تعتبر من أكبر المدن البرازيلية المزدحمة بالجاليات العربية وتضم العديد من مقومات السياحة الجاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم، تضم هذه المدينة مجموعة من أفضل مناطق السياحة في البرازيل مثل المتاحف والأسواق التجارية.

ريو دي جانيرو 

تتمتع مدينة ريو دي جانيرو بأعظم مناطق الجذب السياحي في البرازيل، مما يجعلها الوجهة المفضلة للعديد من السياح حول العالم، حيث ستجد في هذه الوجهة الرائعة الشواطئ الجميلة والمساحات الخضراء الواسعة والأماكن التاريخية التي لا حصر لها.

ففي هذه المدينة العالمية ستكون قادرا على استكشاف أحد أشهر معالم البرازيل التي تعد رمزا للمدينة مثل المسيح الفادي المتواجد على قمة “سيرو كوركوفادو”.

بالإضافة إلى ذلك سوف تكون قادرا على رؤية “Sugar Loaf” والذهاب إليه عن طريق قطاران مائلان يأخذان السياح والزائرين إلى القمة للاستمتاع بالمدينة من الأعلى بمناظرها الطبيعية الجميلة.

بورتو سيجورو 

يحتوي خليج “بورتو سيجورو” في حد ذاته على كل ما تحلم به في مدينة مليئة بالمباني القديمة جنبا إلى جنب مع الخدمات الحديثة المتطورة لواحدة من أكثر الأماكن السياحية في البرازيل زيارة.

ما يجذب انتباه السياح في هذا الخليج الرائع هو شواطئه المختلفة التي تحتوي على المياه الفيروزية والتي يمكنك الاستمتاع بها من خلال السباحة أو ممارسة التجديف بالكاياك وركوب القوارب الموز أو ركوب الطائرات الهليكوبتر.

يقع هذا الخليج على بعد 6 كيلومترات من وسط “Porto Seguro” ويعد واحدا من الخلجان المثالية للاستمتاع على شواطئه بالجلوس تحت المظلات أو الاسترخاء على رماله، كما يمكنك أيضا الاستمتاع بعروض الموسيقى الحية وحفلات التعرف على السياحة في البرازيل.

ريسيفي

تعرف مدينة “ريسيفي” باسم “فينيسيا” البرازيل وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في البرازيل التي تُسعد الزوار بهندستها المعمارية الجميلة وناطحات السحاب الحديثة جنبا إلى جنب مع ساحل مثالي يحتوي على مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية الدافئة والمثالية للغوص.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع المدينة بوجود تاريخ واسع وأماكن طبيعية مذهلة في المناطق المحيطة بها بما في ذلك “أوليندا وإيجاراسو والأرخبيل” البركاني الفردوسي “فرناندو دي نورونها”.

ومن أهم الأماكن في ريسيفي.. 

شاطئ فياجيم بوا 

هذا الشاطئ يعتبر من أجمل شواطئ هذه المدينة حيث يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الزرقاء النقية كما يمكنك شراء ما تريد من الأكشاك الموجودة في هذا الشاطئ ويمكنك تناول المأكولات الشهية اللذيذة، حيث المطاعم التي يشتهر بها الشاطئ، ويمكنك ممارسة جميع الأنشطة الخاصة بك من السباحة والغوص، هذا بالإضافة لمشاهدة الشعب المرجانية الفريدة من نوعها.

متحف دو استادو دي بيرنامبوكو 

هذا المتحف يقصده السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة القصر الجميل الذي يوجد بداخله هذا المتحف والذي يعود للقرن التاسع عشر قد تم افتتاح هذا المتحف عام 1929 ويضم أكثر من 12 ألف قطعة من الأعمال الفنية المميزة والتي يرجع تاريخها للحقبة الاستعمارية البرازيلية.

حديقة الأخوة 

هي عبارة عن حديقة نباتية تضم مجموعة من الأشجار الأطلسية وقد تم تصميمها لتناسب جلوس السياح بها والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم حوالي 800 نوع من الحيوانات النادرة والمميزة وأيضًا الطيور النادرة، ولا ننسى زيارة متحف العلوم الطبيعية الموجود بداخل هذه الحديقة.

مسرح الحديقة 

يعتبر مسرح الحديقة واحدا من أعرق المسارح في البرازيل قد شيد هذا المسرح عام 1915 ميلاديا، يعرض بداخله العديد من المسرحيات البرتغالية والمسرحيات الإسبانية التي يرجع تاريخها للقرن 17 والقرن 21، جميع المسرحيات المعروضة بداخل هذا المسرح لها أهداف سامية وأيضا تشعرك بالبهجة والسرور.

غابات الأمازون المطيرة

إذا كنت من محبي الطبيعة واكتشاف التنوع البيولوجي، يمكنك ذلك في البرازيل من خلال زيارة غابات الأمازون الرائعة التي تُعد أكبر احتياطي للموارد الطبيعية والتي تؤثر بشكل مباشر على مناخ الأراضي الوطنية.

الوجهة الرئيسية لزيارة الغابة هي ماناوس المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تستقطب العديد من الزوار سنويا.

منتزه بونيتو الطبيعي 

إذا كنت قررت السياحة في البرازيل لا يفوتك زيارة منتزه “بونيتو” الطبيعي وإذا كنت من محبي الطبيعة فيمثل المنتزه البيئة المثالية للسياحة البيئية في البرازيل وذلك من خلال غاباتها الاستوائية التي تعتبرها الأنهار التي تحتوي على المياه النقية والصافية مع الشلالات والكهوف، ومن خلال تلك العوامل ستكتشف منظرا طبيعا لم يسبق له مثيل من قبل.

الحديقة من الأماكن السياحية المشهورة في البرازيل ومعظم من يزورها عادة ما يقومون برحلات استكشافية فيها لذا تعد من أجمل أماكن السياحة في البرازيل.

شاطئ بونتا نيجرا 

هو شريط من المياه الفيروزية الشفافة ويبلغ طوله حوالي 4 كيلومترات تقريبا يتميز بالرمال البيضاء الجميلة التي جعلته أحد أجمل الأماكن السياحية في البرازيل ويقع في مدينة “ناتال”.

الشاطئ مثالي للسباحة والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل التجديف بالكاياك أو الغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية.

ويُمكنك أيضا ممارسة الألعاب الشاطئية أثناء النهار، وفي الليل يوجد بعض المطاعم والمتاجر ومحطات الحافلات للاسترخاء والاستمتاع.

مدينة سلفادور

تعتبر مدينة سلفادور البرازيلية من أجمل المدن السياحية التي تضم مجموعة من مقومات السياحة وجذب السياح إليها تتميز هذه المدينة بوجود الشواطئ الساحرة المميزة وأكثر ما تشتهر به هذه المدينة إقامة الاحتفالات والكرنفالات ومشاركة سكان المدينة هذه الاحتفالات لذا تسمى هذه المدينة بمدينة السعادة.

تضم مدينة سلفادور عدة أماكن جميلة جدا منها

منطقة بيلورينيو 

وهذه المنطقة هي مركز المدينة وتضم مجموعة كبيرة من المباني الاستعمارية الرائعة هذا بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف الأثرية، كما تضم هذه المنطقة قصرا به مدرسة تعلم الأشخاص فنون الطهو، وعندما يحل المساء تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق ازدحامًا وصخبًا حيث بدأ عروض الرقص الشعبي.

كنيسة ساو فرانسيسكو 

تعتبر هذه الكنيسة أشهر كنائس البرازيل ومن أفضل مناطق السياحة في البرازيل يرجع تاريخها إلى عام 1708 إلى 1750 ميلاديا، وأكثر ما يميزها وجود المنحوتات الخشبية التي تم تغطيتها بالذهب، وقد تم تصميم هذه المنحوتات لتكون مزيج بين الطراز المانريست والباروك معا.

مصعد لاسيردا 

هذا المصعد يعتبر من أهم وأفضل معالم السياحة في البرازيل والذي يربط بين المدن العليا والمدن السفلي الموجودة في هذه المدينة، قد تم إنشائه عام 1930 ميلاديا، يتميز هذا المصعد بشرفته الزجاجية الكبيرة والتي تتيح لك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء الركوب بداخله.

المدينة السفلى

المدينة السفلى واحدة من أهم وأفضل مناطق السياحة في البرازيل وقد تم بنائها من عام 1739 إلى عام 1765 ميلاديًا، تضم هذه المدينة سوق الحرف المحلية والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الأكشاك، كما يوجد مجموعة من المتاحف التي تهتم بالفنون الحديثة والقديمة وعرض المفروشات والمجوهرات التي يرجع تاريخها للقرنين الــ 17 و19.

 

Back to list

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *