تدوينات

أجمل الأماكن في تركيا

تمهيد

تمتاز السياحة في تركيا بالتنوع، وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

قليلاً ما تجد بلدًا آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي، فهي توفر لك الأماكن الطبيعية ، المعالم التاريخية ، المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مزارًا سياحيًا عالميًا يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

السياحة في إسطنبول 

كيف تبدو زيارة مدينة إسطنبول في الوقت الحالي؟ - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تعتبر إسطنبول الوجهة الأهم من بين الأماكن السياحية في تركيا، فهي متنوعة إلى حد كبير، ويجد فيها السائح مبتغاه على اختلاف سبب زيارته لتركيا.

من السياح من يحب زيارة الأماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة إسطنبول ذلك، من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.

ومن السياح أيضًا من يحب التسوق والأسواق، فتشبع إسطنبول شغفه من خلال أسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية، ومن أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

أما إذا ما تحدثنا عن أماكن الترفيه والمرح، ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من أماكن الترفيه تناسب كافة الأعمار، من أهمها مدينة العاب فيالاند وأكواريوم إسطنبول وغيرها وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة إسطنبول هي 7 أيام

السياحة في بورصة 

15 سببًا للعيش في بورصة ؛ أفضل الأماكن للعيش في بورصة + إيجابيات وسلبيات | عقارات الخيلتر

مدينة بورصة التركية، بورصة الخضراء ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير إلى جمالها، فقد سُميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومتنزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة هي إحدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات عديدة تدفع بالكثير من سياح تركيا للذهاب إليها وخصوصًا زوار إسطنبول، فغالبًا ما تكون بورصة المحطة الثانية لهم، وهي تبعد عن إسطنبول 150 كم تقريبًا.

اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم، وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير والذي يقصده السياح من مختلف البقاع، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية عديدة أهمها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة بورصة هي 3 أيام

السياحة في يلوا 

رحلة يلوا – شركة اوزار للسياحة

يلوا التركية أو يالوفا إحدى مدن تركيا السياحية وتبعد حوالي 75 كم عن إسطنبول، أي حوالي ساعة بالسيارة مرورًا بجسر أورهان غازي، الذي يعد رابع أطول جسر معلق في العالم، أو بواسطة العبارة البحرية من ميناء يني كابي في إسطنبول الى يلوا.

اشتهرت مدينة يلوا بينابيعها الحارة العلاجية والتي تكثر في قرية ترمال الشهيرة كما أن المدينة تزخر بالأماكن الطبيعية الساحرة، ففيها المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات، كشلال سودوشان ولا ننسى كورنيش البحر الرائع .

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة يلوا هي يوم واحد

السياحة في سبانجا 

برنامج سياحي في سبانجا » السياحة في تركيا

سبانجا مدينة رائعة تتميز بطبيعتها الساحرة، تقع في إقليم مرمرة التركي وتبعد أقل من ساعتين عن مدينة إسطنبول، اشتهرت المدينة ببحيرة سبانجا والتي تعد من أجمل بحيرات تركيا.

تستقطب سبانجا أعدادًا كبيرة من السياح كل عام، ولها نصيب كبير من السياح العرب الذين يقصدون المدينة طالبين الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية.

من أشهر الأماكن السياحية في سبانجا هي بحيرة سبانجا وقرية المعشوقية التي تحتوي على شلالات ومشاهد طبيعية آسرة، و أيضًا جبل كارتبه الذي يقصده محبو رياضة التزلج شتاءً.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة سبانجا هي يومين 

السياحة في بولو 

مدينة "بولو" روعة الصيف وبرودة الشتاء | ترك برس

تقع مدينة بولو شمال غرب تركيا ، تبعد عن مدينة اسطنبول 270 كم تقريبًا، تتمتع بولو بتنوع طبيعي فريد ويتجلى ذلك في غاباتها الخضراء والأنهار والبحيرات الرائعة.

تحوي مدينة بولو العديد من ينابيع المياه الحارة ومجموعة من المغارات، و مركز للتزلج، وقد اقترن اسمها ببحيرة أبانت الساحرة إحدى أجمل البحيرات في تركيا.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة بولو هي يومين

مدن تركيا السياحية في الشمال

الشمال التركي وجهة بارزة من وجهات السياحة في تركيا فهو يضم عدة مدن تركية تُطل على البحر الأسود مثل طرابزون ، ريزا ، أوردو و غيرها.

تعتبر مدينة طرابزون المحطة الرئيسية في رحلتكم الى مدن الشمال التركي، لذا يُفضل السكن فيها قبل الإنطلاق إلى المدن والمناطق المحيطة بها.

مطار طرابزون هو المطار الرئيسي الذي يُسهل عليكم الوصول إلى طرابزون، أوزنجول، ريزا وآيدر، ويعتبر مطار أوردو ثاني أهم مطار في شمال تركيا.

وإليكم أهم مدن الشمال التركي السياحية التي تستقطب سياح تركيا من كل أنحاء العالم:

السياحة في طرابزون 

طرابزون التركية عروسة البحر الأسود.. وجهة سياحية وتاريخية مميزة - وكالة أنباء تركيا

طرابزون معشوقة العرب، فهي الوجهة الأكثر شعبية لديهم بصفتها من أجمل مدن تركيا السياحية ، تطل المدينة على ساحل البحر الأسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول 1100 كم تقريبًا، أي ما يقارب ساعة وربع بالطائرة.

تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة، كما أنها تذخر بالعديد من المناطق السياحية في تركيا من أهمها دير سوميلا، منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد، مغارة تشال وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة طرابزون هي 3 أيام

السياحة في أوزنجول 

أوزنغول - ويكيبيديا

أوزنجول هي قرية تقع ضمن محافظة طرابزون وتبعد عن طرابزون مسافة 100 كم تقريبًا، اشتهرت هذه المنطقة ببحيرة أوزنجول التي تعتبر من أجمل بحيرات تركيا.

تقع أوزنجول على ضفاف البحيرة في منطقة وادي تحيط به المرتفعات الجبلية، وتحتوي على العديد من الفنادق الخشبية المميزة.

المدة المقترحة لزيارة أوزنجول هي يوم واحد 

السياحة في ريزا 

رحلة ممتعة في نهر فارتينا دارسي في ريزا تركيا | تورنا

تعد ريزا إحدى أجمل مدن السياحة في تركيا، تقع في الشمال على بعد 75 كم من مدينة طرابزون ولها إطلالة على ساحل البحر الأسود.

تضم المدينة العديد من أماكن الجذب السياحية وجلّها معالم طبيعية ساحرة، من ضمنها شلالات جالين تولو الساخنة و حمامات ايدر المعدنية، قمة يتشاجران كايا، نهر فاترينا دارسي ووادي شات.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة ريزا هي يوم واحد

السياحة في آيدر 

هضبة ايدر ⋆ روزانا تورز | برامج سياحية فاخرة.

آيدر تلك البلدة الواقعة شمال تركيا على بعد 180 كم من طرابزون، تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في تركيا وتجتذب أعدادا كبيرة من السياح إلى تركيا.

تشتهر آيدر بينابيعها الحارة العلاجية التي تنبع من أعالي الجبال، كما يمكنك أن تشاهد فيها العديد من الشلالات، المزارع والغابات الخضراء التي تمتد على مسافات بعيدة من القرية.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم آيدر هي يوم واحد 

السياحة في أوردو 

مدينة أوردو - Trabzon Paradise Tur 61

تعتبر أوردو واحدة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا وتلقب بقلب الشمال التركي، كما إنها نالت العديد من الألقاب الأخرى كمدينة الأوكسجين وأرض الهدوء، وذلك بسبب جمال طبيعتها واعتدال مناخها.

مدينة أوردو هي إحدى مدن تركيا السياحية في الشمال واقعة شرقي منطقة البحر الأسود وتبعد حوالي 200 كم عن طرابزون، كما يمكنكم الوصول إليها عبر مطارها الدولي مطار أوردو.

عند التفكير في مناطق تركيا السياحية لابد لك أن تضع مدينة أوردو ضمن حساباتك، فهي تضم معالم جذب طبيعية كثيرة، أهمها التلفريك والشاطئ الرملي الذي يعد من أكثر شواطئ تركيا نظافة.

وتضم أيضًا عدة شلالات مثل شلالات قدينجيك وشلال أوهداميس بالإضافة إلى الجداول المائية والبحيرات أهمها بحيرة أولو.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة أوردو هي يومين

السياحة في سامسون 

لؤلؤة الشمال التركي.. أسباب تدفعك لزيارة سامسون في عيد الأضحى 2023؟ -

سامسون هي واحدة من المدن السياحية في تركيا تقع شمال البلاد وبعد حوالي 350 كم عن طرابزون و 165 كم عن أوردو، وهي الميناء الرئيسي لتركيا على البحر الأسود

من أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في سامسون نذكر، جنة الطيور التي تأوي آلاف الطيور المتنوعة، التلفريك الذي يمر بين الغابات، وكهوف تكا كوي وهي كهوف قديمة سكنها الإنسان البدائي منذ آلاف السنين.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة سامسون هي يومين

مدن على شاطئ البحر المتوسط

أشهر مدن تركيا على البحر الابيض المتوسط هي أنطاليا، ألانيا، مرمريس، بودروم ومرسين ولكل من هذه المدن شواطئ رملية ساحرة على البحر.

تعتبر أنطاليا الأشهر من بين هذه المدن، وهي من أهم المناطق السياحية في تركيا صيفًا، فهي بلا شك عروس الساحل التركي، وإحدى أكثر المدن التركية استقطابًا للسياح، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولما تحتويه أيضا من أماكن سياحية طبيعية خلابة جدًا.

مطار أنطاليا هو المطار الرئيسي الذي يتيح لكم الوصول إلى كل من أنطاليا وألانيا، أما مرمريس و بودروم فالوصول إليهما عبر مطار موغلا، ومرسين عبر مطار أضنة.

السياحة في مدن تركيا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط هي سياحة للاستجمام على شاطئ البحر، يقوم الزوار عادة بحجز غرفة في أحد المنتجعات الشاملة كليًا لمدة تتراوح بين 3 أيام إلى أسبوع.

وهذه أهم المناطق السياحية في تركيا انطاليا والمناطق التي تحيط بها:

السياحة في أنطاليا 

Antalya, Turkey Guide

كما أسلفنا فمدينة أنطاليا هي من أفضل الاماكن السياحية في تركيا صيفًا، تحوي أجمل الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط، كما أنها تضم العديد من معالم الجذب السياحية الأخرى.

من أشهر المناطق السياحية في أنطاليا ، بيليك الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، الشلالات وأشهرها شلال دودان، كاليتشي وهي المدينة القديمة في أنطاليا، وادي كوبرولو وشاطئ كونيالتي وغيرها الكثير.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة انطاليا هي 3 أيام

السياحة في ألانيا 

هنا سبحت كليوباترا وشفي الألمان في كهف عمره آلاف السنين.. تعرَّف على مدينة ألانيا التركية

 

ألانيا من مدن تركيا السياحية على الساحل وهي مدينة تابعة لمحافظة أنطاليا وتبعد عنها 120 كم شرقًا، تعد ألانيا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، فهي تحتضن أجمل الشواطئ الرملية على البحر المتوسط، محاطة بالجبال العالية والغابات الكثيفة.

مؤخرًا اتجهت الكثير من فنادق ألانيا ومنتجعاتها إلى تطبيق مفهوم السياحة الحلال لديها، وذلك عبر توفير كافة الخدمات والمرافق وفق الشريعة الإسلامية، وهذا ما انعكس على السياحة في تركيا بشكل عام، فزادت أعداد الزوار من السياح العرب.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة ألانيا هي يوم واحد 

السياحة في فتيحة 

الأنشطة السياحية في فتحية - فردوس الحياة للخدمات السياحية في تركيا

تعتبر مدينة فتحية من أجمل مدن تركيا، تقع على بحر إيجة في الجهة الغربية من تركيا، تستقطب أعدادا كبيرة من السيّاح لما توفره لهم من أنشطة متنوعة، كالسباحة والغوص والقفز بالمظلات وغيرها، بالاضافة إلى كونها مدينة تتمتع بطبيعة خلابة.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة فتحية هي 3 ايام

السياحة في مرمريس 

فندق فندق ديلوكس منتجع مارتي مرمريس ،5* (تركيا) - بدءاً من 151 US$ | ALBOOKED

مرمريس إحدى أجمل المناطق السياحية في تركيا ، تقع في منطقة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد 320 كم عن أنطاليا.

تحتل مرمريس مكانة بارزة كإحدى مدن تركيا السياحية على خريطة السياحة في تركيا، حيث تتميز بشواطئها وأسواقها المميزة، وهي مكان رائع لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية كالغوص وغيره.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة مرمريس هي يوم واحد

السياحة في بودروم 

أفضل 10 فنادق في بودروم ابتداءً من 127 ﷼

مدينة بودروم من أجمل مدن تركيا السياحية حيث تتمتع بمجموعة من المقومات السياحية، التي تجعل منها وجهة بارزة للسياحة في تركيا، فهي مكان مفضل للسياح الذين يطلبون الاستجمام والتمتع بالعطلة الصيفية.

تتمتع بودروم بشواطئ خلابة من أهمها شاطئ فينك، كما إنها توفر لزوارها العديد من أماكن الجذب السياحية، كالمعالم التاريخية مثل مدرج بودروم، والحمامات التركية وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة بودروم هي يوم واحد 

السياحة في مرسين 

مرسين.. درّة البحر المتوسط | ترك برس

 

مرسين احدى مدن تركيا على البحر الابيض المتوسط، تبعد عن مطار أضنة حوالي ساعة تقريبًا وتفتخر بساحلها الذي يعتبر أطول ساحل على البحر في تركيا.

تضم مرسين العديد من أماكن السياحة في تركيا ومن ضمنها، ساحل مرسين، منطقة طرسوس، قلعة معمورة، نهر غوكسو، شلال إيليسو.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة مرسين هي يوم واحد

وسط الأناضول

تتميز منطقة وسط الأناضول في تركيا بوجود كم كبير من المعالم السياحية، والتي تعود إلى حقبات زمنية مختلفة وحضارات طاعنة في القدم، ولعل من أهم المناطق السياحية في تركيا في تلك المنطقة التي تسودها تضاريس سطح القمر والمعروفة بأرض مداخن الجن “كابادوكيا”، بالاضافة الى العاصمة التركية أنقرة وغيرها من المدن.

يعتبر مطار أنقرة الدولي المطار الرئيسي الذي يوفر لكم الوصول بسهولة إلى مدينة أنقرة منطقة كابادوكيا وغيرها من مناطق وسط الأناضول

وهذه أهم أماكن سياحية في منطقة وسط الأناضول :

السياحة في أنقرة 

عدد سكان أنقرة 2022 - الموسوعة العربية

تتصف العاصمة التركية أنقرة بالرقي فبالرغم من كونها أقل حظًا من مدن السياحة في تركيا الأخرى، وذلك بسبب قلة الأماكن السياحية فيها، غير أنها تضم بعض المعالم التي تجعلها مميزة عن باقي المدن.

في أنقرة يوجد العديد من الأماكن التاريخية من متاحف ومواقع أثرية وغيرها، بالإضافة الى أماكن الترفيه والتسلية، والتي تتمثل بالحدائق والأسواق الشعبية العصرية.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة أنقرة هي يوم واحد

السياحة في كابادوكيا 

السياحة في كابادوكيا تركيا - فردوس الحياة للخدمات السياحية في تركيا

تقع كابادوكيا في مدينة قيصري و تعتبر الأشهر من بين المدن السياحية في تركيا في منطقة وسط الأناضول.

تتمتع كابادوكيا بشهرة عالمية واسعة على مستوى السياحة في تركيا، وقد اشتهرت بسبب تضاريسها الغريبة ومعالمها الأثرية، التي تضم مدن مبنية تحت الأرض و متاحف مفتوحة وغيرها.

من أشهر المناطق السياحية في تركيا كابادوكيا نذكر، غوريمه، وادي إهلارا، أوشيسار، زلفا وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم كابادوكيا هي يوم واحد

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *