تدوينات

السياحة في بريطانيا

بريطانيا.. الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس

انجلترا من أهم البلدان على الخارطة السياحية العالمية، لما تتمتع به من تاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم، من خلال اللغة الانجليزية.

انجلترا أكبر دولة في المملكة المتحدة يحدّها من الشمال اسكتلندا، وفي الغرب فيحدها ويلز وهما من الدول المكوّنة للمملكة المتحدة، بينما حدودها الشمالية الغربية فيحيط بها البحر الإيرلندي، وبحر الكلت من الجنوب الغربي، ويحيط بها شرقًا بحر الشمال.

تعتبر مدن انجلترا بشكل عام أكثر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة جذبًا للسياح خصوصًا العاصمة لندن، التي تعد الوجهة الاولى للسياحة في انجلترا تليها مانشستر وليفربول وغيرها.

العملة في بريطانيا هي الجنيه الاسترليني وجميعنا نعلم أن بريطانيا خرجت من الإتحاد الاوروبي مؤخرًا، أما بالنسبة للمواصلات فتعتبر المواصلات العامة هي الأنسب والأقل تكلفة، حيث أن سيارات الأجرة ذات تكلقة عالية لذا ننصحك بتجنبها.

بالنسبة للمطاعم في انجلترا فإنك ستجد الكثير من المطاعم الشرق أوسطية والهندية والشرقية إلى جانب المطاعم الغربية طبعًا، وهذا مايجعل بريطانيا بلدًا يمتاز بالتنوع.

ماهي مواسم السياحة في بريطانيا؟
إن أفضل وقت للفسر إلى بريطانيا و انجلترا بالتحديد هو في الفترة بين يناير وفبراير وبين منتصف شهر سبتمبر ونوفمبر بالاضافة إلى مارس وأبريل، ففي هذه الفترة ستتجنب الازدحام والأعداد الكبيرة من السياح، كما إنك ستوفر الكثير في السكن وغير ذلك.

لنتعرف الآن على أجمل مدن انجلترا السياحية وهي :
لندن
لندن هى مدينة الضباب ومن أجمل مدن انجلترا وعاصمة السياحة في بريطانيا، كما إنها تصنف كإحدى أكبر المدن في العالم، كما تعد مدينة لندن إحدى المدن الراقية عالميًا في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة، ويعيش فيها 8 ملايين مواطن تقريبًا.

السياحة في انجلترا لندن العاصمة و اجمل مدن انجلترا

تعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالم السياحة في بريطانيا المشهورة، التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

أهم أماكن السياحة في لندن

ساعة بيج بن

ساعة بيك بن من اشهر معالم لندن السياحية
ساعة بيج بن إحدى أهم أماكن لندن الشهيرة، والتي تعتبر رمزًا لعاصمة بريطانيا، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة أنحاء العالم لرؤيتها، تبلغ من العمر أكثر من قرن ونصف. تم إنشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، تشتهر ساعة بيج بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزًا للتوقيت العالمي.

برج لندن

برج لندن - السياحة في لندن
برج لندن أو قلعة لندن من الأماكن السياحية، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن في بريطانيا على نهر التايمز من ضفته الشمالية. حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض، ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد.

جسر البرج

جسر البرج في لندن - احد اهم المناطق السياحية في لندن
جسر البرج أشهر الجسور في العالم وأحد اهم أماكن سياحية في لندن، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران أفقيان للمشي.

عين لندن

عين لندن من اهم اماكن سياحية في لندن
عين لندن ، عجلة الألفية ، لندن، كلها أسماء لمعلم واحد من أهم معالم السياحة في المدينة، حيث تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية. وقد انشأت احتفالًا بمهرجان بريطانيا سنة 195، تقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل، تمامًَا على ضفة نهر التايمز الجنوبية.

قصر باكنجهام

قصر باكينجهام من اهم المعالم في مدينة لندن في بريطانيا
يعتبر قصر باكنجهام من أهم قصور لندن وأحد أهم القصور الملكية في العالم ومقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية. وله مكانة خاصة في بريطانيا ويضم القصر حدائق تعد من أكبر الحدائق الخاصة في العالم.

قصر وستمنستر

قصر وستمنستر من أفضل الاماكن السياحية في لندن
قصر وستمنستر من أشهر الاماكن السياحية في لندن وبريطانيا عمومًا، حيث يلتقي فيه مجلس البرلمان، لذا يُعرف القصر أحياناً بمجلس البرلمان. يعود بناء القصر إلى القرن التاسع عشر، ويعد بناؤه مثالًا رائعًا للعمارة الفيكتورية الجديدة والقوطية.

ميادين لندن

اهم متاحف لندن و اماكن سياحية في لندن
تجمع ميادين لندن بين الحضارة والحياة المُعاصرة وتُعد بمثابة نقطة وصل تتوسط المدينة وتُومن لمُرتاديها الوصول الأسهل لأنحاء متفرقة من المدينة وكذلك أنشطة ممتعة وهذا ما يجعلها من أهم المناطق السياحية في لندن ، في دليلنا هذا سوف نُطلعك على أهم الميادين في لندن التي ينبغي زيارتها.

السياحة في مانشستر
مانشستر أجمل مدن انجلترا في الشمال والمدينة الثانية في المملكة المتحدة، يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، وهي تعد وجهة للسفر إلى انجلترا يفضلها السياح سنويًا لإحتوائها على مناطق وأماكن سياحية غاية في الروعة تبهر أنظارهم.

السفر الى انجلترا و السياحة في انجلترا مانشستر

تعتبر المدينة مهد معالم انجلترا السياحية والثقافية ومهد الثورة الصناعية في العالم، إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية ومراكز التسوق ووسائل الترفيه، التي تجعل للمدينة مكانة خاصة في مجال السياحة.

أهم أماكن السياحة في مانشستر

متحف مانشستر

متحف مانشستر من اهم اماكن سياحية في مانشستر
متحف مانشستر أحد أم المناطق السياحية في مانشستر وأكبر المتاحف في المملكة المتحدة، يتبع المعهد لجامعة مانشستر، حيث أنشئ في سنة 1867م، ويُعرَض فيه المتحف حوالي 4.5 مليون قطعة آثار من مختلف قارات العالم، حيث تجد فيه مجموعات من آثار الحضارات القديمة والكنوز المدهشة من عالم الطبيعة.

مانشستر تاون هول

 مانشستر تاون هول - من اهم اماكن سياحية في مانشستر
يعد برج مانشستر تاون هول الواقع في ساحة ألبرت أحد اهم الاماكن السياحية في مانشستر بريطانيا ، اكتمل بناء المبنى سنة 1877م، ويمثل تصميمه أحد مشاهد العمارة القوطية العظيمة في المملكة المتحدة، يطل البرج على مشاهد بانورامية تعكس جمال المدينة.

مكتبة جون رايلندز

السياحة في مانشستر
تعد مكتبة جون رايلندز إحدى أهم معالم مانشستر السياحية، فتحت المكتبة للعوام سنة 1900م، تضم المكتبة الكبيرة ذات المبنى القوطي المتميز آلاف المخطوطات النادرة التي تعود إلى العصور الوسطى.

السياحة في ليفربول
ليفربول إحدى مدن انجلترا السياحية التي تعد من أكثر المناطق السياحية في انجلترا زيارة، حيث تجذب أكثر من ملايين السياح من شتى أنحاء العالم على مدار السنة.

تعرف على معالم انجلترا واجمل المدن في انجلترا

السبب في ذلك هو كثرة الأماكن السياحية في ليفربول، وتعدد معالم انجلترا البارزة فيها كالأسواق والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمتاجر والمنتزهات التي يرغبها الزوار دائمًا، ويقضون فيها أوقاتًا ممتعة.

أهم أماكن السياحة في ليفربول

متحف ليفربول

متحف ليفربول انجلترا من اهم معالم السياحة في ليفربول بريطانيا
متحف ليفربول أحد أهم وأفضل الأماكن السياحية في ليفربول ويقع في وسط مدينة ليفربول، ويعود بناء المتحف إلى حوالي مئة سنة، وهو أكبر متحف وطني في بريطانيا، يقصده السياح دائمًا، فهو يعرض مئات الفنون العصرية المتعلقة بمدينة ليفربول بشكل خاص.

متحف العالم في ليفربول

متحف العالم في ليفربول بريطانيا
يتميز المتحف بعرضه عددًا كبيرًا من المعروضات التي تغطي مساحة 5 طوابق منها الفنون والمجسمات والآثار المختلفة وغرف خاصة بعلم الفلك، يقع المتحف في شارع وليم براون ويضم حوالي 80 الف قطعة آثار من حضارات متعددة كالحضارة اليونانية والاغريقية وغيرها.

منتزه سيفتون

مُنتزه سيفتون من اشهر حدائق ليفربول بريطانيا
يقع منتزه سيفتون Sefton Park في حي يحمل نفس الاسم في مدينة ليفربول ويعتبر من أهم أماكن سياحية في ليفربول، حيث يقصده السياح من أوروبا وجميع أنحاء العالم سنويًا، للاستمتاع به وقضاء أوقات من الراحة والاستجمام فيه.

منتزه كروكستيث

منتزه منتزه كروكستيث هال ليفربول من اهم معالم ليفربول
يقع منتزه كروكستيث هال الرائع Croxteth Hall park في منطقة Country park وبه قاعة ضخمة للمعارض والحفلات الموسيقية الجميلة، وتعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في ليفربول، والتي ترتبط بتاريخ المدينة في العصور السابقة.

الحديقة الدولية للمهرجانات

الحديقة الدولية للمهرجانات في ليفربول الانجليزية
الحديقة الدولية للمهرجانات International Garden Festival واحدة من أهم الحدائق التي تُساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة في ليفربول الانجليزية تطل مباشرة على نهر ميرزي الجميل.

السياحة في برمنجهام
برمنجهام إحدى مدن انجلترا وهي من أجمل وجهات السفر للسيّاح، فهي مدينة تتصف بالحيوية والتنوع والعراقة لتاريخها الممتد إلى 1500 عامًا.

مدن السياحة في انجلترا

اليوم مدينة برمنجهام تعد واحدة من مدن انجلترا السياحية المتميزة بالتسوق و الفعاليات الدولية والحياة الليلية، ناهيك عن مطاعمها التي نالت العديد من الجوائز، كل ذلك جعل من برمنجهام إحدى أكثر الأماكن السياحية في انجلترا جاذبية.

أهم أماكن السياحة في برمنجهام

المركز الوطني للحياة البحرية

المركز الوطني للحياة البحرية برمنجهام من اهم اماكن سياحية في برمنجهام
المركز الوطني للحياة البحرية في مدينة برمنجهام من اهم معالم السياحة في برمنجهام بريطانيا التي تستهوي السياح.
يحتوي أكواريوم برمنجهام على العديد من الأسماك البحرية النادرة الجميلة والبطاريق وأسماك القرش والعديد من المخلوقات البحرية الأخرى.

مدينة القوارب

مدينة القوارب السياحة في برمنجهام
يوجد في مدينة برمنجهام العديد من القنوات المائية، حيث توفر مدينة القوارب الثانية حوالي 100 قارب تقوم برحلات استكشافية في قلب مدينة برمنغهام.

حديقة برمنجهام للحياة البرية

حديقة برمنجهام للحياة البرية من اهم معالم مدينة برمنجهام انحلترا
حديقة حيوان برمنجهام تعد من أهم أماكن السياحة في برمنجهام ووجهة محببة للعائلة، تم افتتاحها سنة 1974م وهي عبارة عن حديقة حيوانات تقع بجانب حديقة كانون هيل بارك. تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية من أوروبا، بالإضافة إلى حيوانات أخرى تم جلبها من أنحاء مختلفة من العالم.

مكتبة برمنجهام

مكتبة برمنجهام احد اجمل اماكن السياحة في برمنجهام
تعد مكتبة برمنجهام أحد أجمل أماكن السياحة في برمنجهام وأكبر مكتبة عامة في المملكة المتحدة وكذلك أكبر مكتبة إقليمية في أوروبا، تقع المكتبة في وسط برمنغهام وقد تم افتتاحها في عام 2013م، روعة تصميم هذا المكان جعله يستقطب حوالي 2.5 مليون زائر خلال العام.

السياحة في ليدز
مدينة ليدز هي إحدى مدن انجلترا السياحية الواقعة على نهر الآير في الشمال، تعد من المدن الأكثر نموًا في بريطانيا حيث يتوافر فيها أكبر عدد من المحلات التجارية الفاخرة خارج لندن، ولهذا أصبحت ليدز تعرف باسم عاصمة التسوق.

مدن انجلترا سياحة

ويوضح الكثيرون أن السياحة في انجلترا ليدز توفر للسائح الهدوء والتغيير والاستمتاع بجمال هذه المدينة، فهي تضم مجموعة من أرقى الأسماء المعروفة في عالم المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه والمتاحف والمسارح وغير ذلك.

أهم أماكن سياحية في ليدز

متحف الأسلحة الملكية

متحف الاسلحة الملكية في ليدز
يعد متحف Royal Armouries Museum أحد أهم معالم السياحة في ليدز ، وهو جزء من متاحف عائلة أرموريس الملكية، يضم هذا المتحف الوطني خمس صالات للعرض يُعرض فيها العديد من الأسلحة والدروع التي استخدمها الإنسان في الحروب منذ فجر التاريخ وحتى الوقت المعاصر.

هاروود هاوس

هاروود هاوس في ليدز
Harewood House أحد أجمل أماكن السياحة في ليدز، يعود بناؤه في القرن الثامن عشر، حيث صممه المهندسين المعماريين جون كار وروبرت آدم ويتميز بتصميم رائع، ويضم المنزل وصفاً يحاكي نمط السكن في تلك الفترة ومعارض للفن الحديث، ويحيط به اكثر من 100 فدان من المساحات ذات الطبيعة الخلابة وحديقة طيور متميزة.

ميدان فيكتوريا

اهم اماكن سياحية في ليدز
يشتهر وسط مدينة ليدز النابض بالحياة بوجود Victoria Quarter أحد أجمل معالم السياحة في ليدز، يتألف الميدان من سوق متكامل مغطى بسقف زجاجي مزين بأجمل الرسومات بشكل قناطر تقليدية، يحذب الميدان العديد من السياح من مختلف انحاء العالم، وذلك لروعة تصميمه الفريدة واتاحته فرصة تسوق متميزة وعصرية.

السياحة في برايتون
برايتون من أبرز مدن بريطانيا وتقع على الساحل الجنوبي لانجلترا، يبلغ عدد سكانها حوالي 480،000 نسمة تتميز بالمعالم الأثرية، بدأت برايتون بجذب المزيد من الزوار بعد تحسن النقل البري إلى لندن، وأصبحت نقطة الصعود لقوارب السفر إلى فرنسا.

مدن انجلترا سياحة

يعد الرصيف الفيكتوري وقصر البافليون ومناطق التسوق المختلفة والثقافة والموسيقى والفنون وغيرها العديد من أماكن السياحة في انجلترا برايتون مقصدًا للسياح سنويًا.

أهم أماكن سياحية في انجلترا برايتون

قصر البافليون الملكي

اماكن سياحية في برايتون انجلترا
يعد قصر Royal Pavilion احد اشهر معالم السياحة في برايتون وشعاراًا رسميًا لها، يتميز القصر بموقع رائع وسط مدينة برايتون بريطانيا النابض بالحياة وعلى مقربة من البحر، ويعود بناؤه إلى العام 1783م بأمر من الملك جورج الرابع، حيث صُمم على الطراز الهندي، وأصبح الآن أحد المتاحف التي يقصدها السياح من كل مكان لمشاهدة روعة التصميم والديكورات الهندية والصينية داخله.

منتزه ستانمر بارك

مُنتزه ستانمر، برايتون
مُنتزه ستانمر Stanmer Park هو مُنتزه مفتوح كبير يقع إلى الغرب مباشرة من جامعة ساسكس الانجليزية، وإلى الشمال الشرقي من مدينة برايتون في مقاطعة ساسكس الشرقية برايتون.

حديقة بريستون برايتون

الاماكن السياحية في برايتون
سوف يحظى المُتنزّهون في حديقة بريستون بكل ما يُمتِعهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية رائعة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعدّ من افضل اماكن السياحة في برايتون ، حيث تجتذب المرء لزيارتها مرةً تلو الأُخرى.

السياحة في اكسفورد
مدينة اكسفورد تقع في وادي نهر التايمز جنوب شرق إنجلترا، وتعرف باسم مدينة الأبراج الحالمة نسبة الى الهيكل المتناغم في مباني جامعة اكسفورد.

السياحة في مدينة اكسفورد انجلترا

أفضل أماكن السياحة في مدينة اكسفورد

منتزه هاركورت

منتزه هاركورت من افضل اماكن السياحة في اكسفورد
منتزه هاركورت Harcourt Arboretum يُعد واحدًا من أكبر وأهم المُنتزهات في مدينة اكسفورد على الإطلاق، تبلغ مساحة المنتزه نحو أكثر من 130 فدان تحتوي على أفضل مجموعة من الأشجار المعمرة والمحلية في أكسفورد مثل شجرة البلوط وأشجار الخشب الأحمر الضخمة.

قلعة اكسفورد

قلعة اكسفورد في انجلترا من اهم الاماكن السياحية في اكسفورد
تعتبر قلعة اوكسفورد Oxford Castle واحدة من أهم الآثار الباقية مُنذ عهد العصور الوسطى وحتى الآن، تقع في الجانب الغربي من اكسفورد انجلترا ، بُنيت في القرن الحادي عشر الميلادي وتعتبر من معالم السياحة في اكسفورد.

القلعة مكان يستحق الزيارة على الرغم من حصارها بالمباني الحديثة من جميع الجهات، تُعد مكانًا مثاليًا لمُحبي السفر عبر التاريخ.

متحف اكسفورد للتاريخ الطبيعي

متحف أكسفورد للتاريخ الطبيعي
متحف اكسفورد للتاريخ الطبيعي Oxford University Museum of Natural History واحدًا من أهم الاماكن السياحية في مدينة أكسفورد انجلترا.

يحتوي على مجموعة ضخمة من المُقتنيات والمُجسدات التي تتعلق بالتاريخ الطبيعي لكوكب الأرض.

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *